منتدى طريق الاشهار دخول

شاطر

descriptiondefaultالولايات المتحدة مرشحة للقب سادس في الكأس الذهبية

more_horiz
لوس انجليس - أ ف ب: تحلم جامايكا باحراز لقبها الاول عندما تواجه الولايات المتحدة المرشحة في نهائي الكأس الذهبية الخاصة بمنطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، الاربعاء في سانتا كلارا (كاليفورنيا). ولم يشكل وصول منتخب الولايات المتحدة المضيف بقيادة المدرب بروس أرينا إلى المباراة النهائية مفاجأة، لكنه سيبحث عن الثأر من جامايكا التي اقصته من نصف نهائي النسخة الأخيرة 2-1 قبل ان تخسر النهائي أمام المكسيك 1-3. ويبحث المنتخب الاميركي عن لقب سادس بعد تتويجه في 1991 و2002 و2005 و2007 و2013، ليقترب من المكسيك حاملة الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (7). ومنذ اطلاق المسابقة في 1991، احتكرت المكسيك والولايات المتحدة على اللقب باستثناء تتويج يتيم لكندا في 2000. لكن جامايكا تطرق الباب بقوة، اذ اقصت المكسيك التي شاركت بتشكيلة مختلفة عن تلك التي خاضت كأس القارات 2017، في نصف النهائي بهدف متأخر من ركلة حرة رائعة لكيمار لورنس لاعب نيويورك ريد بولز الاميركي، لتبلغ النهائي الثاني على التوالي.وعن هيمنة المكسيك والولايات المتحدة، قال مدرب جامايكا تيودور ويتمور: "هذه حلقة نريد كسرها... هذا ما نناقشه كجهاز فني مع اللاعبين. نريد ان ننضم إلى تلك الثنائية". وتابع: "نريد أن نشكل فريقا، وان يتحدث الناس عن بلدنا".
وتميز منتخب "ريغي بويز" بتنظيمه الدفاعي والهام حارس مرماه وقائده أندريه بلايك، فلم يدخل شباكه سوى هدفين ضد السلفادور في الدور الاول وخلال فوزه على كندا 2-1 في ربع النهائي. واضاف ويتمور: "لدينا مزيج من الشباب والخبرة، وهذا ما ساعدنا خلال هذه البطولة. أعتقد ان خطنا الخلفي صلب، بما فيه اندريه بلايك (فيلادلفيا الاميركي) وهو منظم". وأشار حارس الولايات المتحدة تيم هاورد إلى ان جامايكا: "فريق قوي بدنيا وسريع في الهجمات المرتدة". وعلى غرار المكسيك، جلبت الولايات المتحدة فريقا شاباً لا يمتلك الخبرة في دور المجموعات، لكن ارينا استدعى اصحاب الخبرة في الادوار الاقصائية ولم يخيبوا الآمال. وعادل كلينت ديمبسي الرقم القياسي لعدد الاهداف الدولية (57) خلال الفوز على كوستاريكا في نصف النهائي (2-صفر) في تكساس. وسيكون بمقدوره تخطي الدولي السابق لاندون دونوفان بحال تسجيله في النهائي ضد جامايكا.
 
أرينا وحقبة جديدة
ولم تخسر الولايات المتحدة في 13 مباراة وهي أطول سلسلة لها منذ 2005، آخرها الفوز السهل على كوستاريكا في نصف النهائي، بعد عودة أرينا الذي حل بدلاً من الألماني يورغن كلينزمان المقال من منصبه بعد الخسارة المذلة أمام كوستاريكا صفر-4 في تصفيات كاس العالم 2018. وقال مدرب كوستاريكا أوسكار راميريز ان عودة أرينا أعادت الطاقة إلى الولايات المتحدة: "مع كلينزمان خيم توتر معين، ربما بسبب مشكلاته مع البعض. أعتقد أن بروس أعادهم إلى مستواهم". من جهته، رأى المخضرم ديمبسي الذي اضطر إلى الابتعاد عن كرة القدم لمدة 6 اشهر الموسم الماضي بسبب مشكلات في القلب: "عندما نفكر أين كنا قبل أشهر قليلة، ثم نرى ما يمكننا تحقيقه في غضون اسابيع قليلة، فهذا أمر لا يصدق".
ويركز مهاجم سياتل وهداف النسخة الماضية على استعادة مستوى فريقه لدى استئناف تصفيات المونديال، بحثا عن حجز إحدى ثلاث بطاقات مباشرة نحو المونديال الروسي: "منذ أربعة أشهر ونعيد بناء الفريق. احراز اللقب سيؤكد تقدمنا". واستدعت الولايات المتحدة التي تخوض النهائي العاشر لها كلا من المهاجمين ديمبسي وجوزيه التيدور، وحارسي المرمى هاورد وجيسي غونزاليس، ولاعبي الوسط مايكل برادلي ودارلينغتون ناغبي، عقب الدور الأول. وبحسب لوائح البطولة، فانه يحق للمنتخبات اجراء ستة تغييرات كحد اقصى بعد منافسات الدور الأول.

descriptiondefaultرد: الولايات المتحدة مرشحة للقب سادس في الكأس الذهبية

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
شكرا لك أختي على الموضوع الجميل و المفيذ 
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى 
كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة 
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا 
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر 


descriptiondefaultرد: الولايات المتحدة مرشحة للقب سادس في الكأس الذهبية

more_horiz
طرح فى قمة الروعه ..~
جزاك المولا خير الجزاء..~
وجعله فى موزين حسناتك ..~
دمت فى رضا الرحمن 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى