منتدى طريق الاشهار دخول

شاطر

descriptiondefault تركيز الاهتمام المناسب على الطفل..

more_horiz
** تركيز الاهتمام المناسب على الطفل..




فالطفل ينمو عاطفيا وتزداد سعادته عندما يشعر بأنه موضع اهتمام حقيقي وبأنه مركز الكون بالنسبة لك. وهو يستخدم الاشارات للتعبير عن عواطفه. فعندما يصرخ، أو يهتاج أو يناغي، فانه يتوقع منك الرد بنفس الحماس أو الشدة التي يبديها تجاه ما يحدث له.


** ينسى الآباء والأمهات أحيانا أن ردود الأفعال بالنسبة للطفل تتناسب مع الوضع..
فعدم القدرة على الحصول على الكرة التي دخلت في ركن حدث رهيب! ويريد طفلك منك الاهتمام به عندما يطالبك بذلك بدون تردد. وهو عندما يجد نفسه عاجزا عن تصحيح الأوضاع بنفسه، يطلب مساعدتك بالطريقة الوحيدة التي يعرفها؛ بثورة غضب. فإذا لم يثر ذلك تعاطفك واهتمامك، وإذا لم تستجيبي وتساعدي طفلك في الخروج من مشكلته، عندها يبدأ بالتفكير بأن مشاكله لا تهمك، وبأن ما يشعر به لا أهمية له. وبدلا من ذلك ، إذا كنت تستطيعين إيلاء الاهتمام الكافي لحاجاته، وتأييد وتصديق مشاعره وتصوراته ، فسوف تساعدين طفلك على الثقة بنفسه.






** تقديم المكافآت والمديح بالإضافة للاهتمام..
يجب ألا ينسى الأب والأم أبدا أهمية تطلع الابن ، وللحصول على الحب الذي يتوقعه منهما. فالطفل بحاجة للاستماع إلى كلمات الرضا عنه وانك تعتقدين أنه رائع، ويتطلع لرؤية ”البريق في عينيك” وهي إشارات المحبة والرضا عنه. لا يمكنك أن تفترضي انه يعرف كيف تشعرين، فهو لا يعرف. ويريدك أن تحدثيه عن مشاعرك تجاهه مرات ومرات. وعلى المدى البعيد ، سيصبح الثناء والمكافأة محفزات أفضل وصحية أكثر من الخوف والخجل. ومن المهم أيضا أن توضحي للطفل الحسنات والمساوئ، والأسباب والمبررات، مهما كانت القضية التي على المحك.


** إذا كان الطفل يرى العالم كمصدر تهديد أو خطر، فمن المستحيل أن يشعر بالقوة والشجاعة، أو أن يعرف أن بإمكانه أن يشق طريقه في الحياة بنجاح. ولكن عندما تستجيبين لمؤشرات طفلك السلبية كالغضب والاستياء بالسماح له بالتعبير عن مخاوفه ومشاعره ثم إزالة عوامل الخطر، فأنت تمنحينه الأدوات والوسائل الصحيحة للتعامل مع العالم. وعندما يتعلق الأمر بالشعور بالثقة فلا يمكن لشيء أن يساعد طفلا يائسا مثل إدراكه انه يستطيع الاعتماد عليك لحمايته من الخطر والحزن.




كيفية تدمير احترام الذات يقلل بعض الآباء من احترام ذوات أطفالهم دون قصد عن طريق تحقير أو تسخيف تعبيرهم عن الاهتمام والمتعة. وهذا يؤدي تلقائيا، إلى استجابة داخلية بالخجل، والخجل يقوض احترام الذات....


descriptiondefaultرد: تركيز الاهتمام المناسب على الطفل..

more_horiz
طرح فى قمة الروعه ..~
جزاك المولا خير الجزاء..~
وجعله فى موزين حسناتك ..~
دمت فى رضا الرحمن 

descriptiondefaultرد: تركيز الاهتمام المناسب على الطفل..

more_horiz
بارك الله فيك على الموضوع الجميل و الراقـــــي


ننتظر منك المزيد من الابداع والطـرح الممـيز 


لك خالص الشكر ووافر الامتنان اخي الكريم



تقبل تقديري واحترامي




descriptiondefaultرد: تركيز الاهتمام المناسب على الطفل..

more_horiz
مشاركة مميزة

تسلم أياديك
جزاك الله خيراً
ننتظر جديدك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى